يلا شباب


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتاوى الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الالبانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
درع النبى
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 19
العمر : 29
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">السلام عليكماخوانى واخواتى الاعضاء فى منتدى يلاشبابالان تستطيعون وضع اى شئ تريدونه هنا فى خدمة sms وذلك عن طريق الذهاب الى مكتبى الخاص بكتحياتى المدير العام</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: فتاوى الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الالبانى   الخميس مارس 27, 2008 12:15 pm

الفتوى الأولى


إذا رفض الوالدان زيارة ابنتهم لأخت لها في الله ، فهل يجوز أن تصلها خفية دون علم والديها؟ وهل يجوز لها التورية في ذلك؟

الاجابة :
الشيخ الألباني رحمه الله : لا يجوز أن تزورها بدون إذن أبَويْها كما لا يجوز لها أن تكذب عليهما ، وإنما عليها أن تقنع الأبَويْن بأن هذه الزيارة الشارع الحكيم يأمر بها ، فإذا اقتنعوا كان بها وإذا ما اقتنعوا فلا يجوز للبنت ولاسيما إذا كانت تدعي أنها ملتزمة بالشريعة أن تخرج عن طاعة أبويها في مثل هذه الزيارة . السائل : أستاذي ، بالنسبة لـ ، كذلك الدروس ينطبق على ذلك ؟ الشيخ الألباني رحمه الله : نعم. السائل : نحن في درس مثلاً في وعظ في شيء . الشيخ الألباني رحمه الله : نفس الشيء لا بد من أن يكون

للإستماع إلى الفتوى :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
درع النبى
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 19
العمر : 29
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">السلام عليكماخوانى واخواتى الاعضاء فى منتدى يلاشبابالان تستطيعون وضع اى شئ تريدونه هنا فى خدمة sms وذلك عن طريق الذهاب الى مكتبى الخاص بكتحياتى المدير العام</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: الفتوى الثانية   الخميس مارس 27, 2008 12:19 pm

الفتوى الثانية


ما حكم تغطية الوجه والكفين للمرأة في وقت الفتنة؟ وهل يجب عليها طاعة والدها إذا منعاها من تغطيتهما؟

الاجابة :
الشيخ الألباني رحمه الله : إذا كان الرفض قاصراً على الوجه والكفين فيجب إطاعة الوالدين في ذلك ، أما إذا كان الرفض يشمل أكثر من ذلك فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ، أي : يجب على المرأة أن تستر جميع بدنها إلا الوجه والكفين ، فسترهما غير واجب ، لكنه مستحب ، فإذا لم يرضَ الوالد ذلك لابنتهما أن تستر وجهها وكفيها فلا مانع من إطاعتها لهما ، ولا معصية في ذلك ، بخلاف ما إذا رغبوا منها أن تكشف عن غير الوجه والكفين ، فحينئذٍ لا طاعة لهما عليها ، لأن ذلك معصية

للاستماع الى الفتوى:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
درع النبى
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 19
العمر : 29
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">السلام عليكماخوانى واخواتى الاعضاء فى منتدى يلاشبابالان تستطيعون وضع اى شئ تريدونه هنا فى خدمة sms وذلك عن طريق الذهاب الى مكتبى الخاص بكتحياتى المدير العام</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: الفتوى الثالثة   الخميس مارس 27, 2008 12:23 pm

الفتوى الثالثة


ما حكم لبس الإيشارب وهو ما ينوب عن الخمار؟ وما هو التفسير الصحيح للخمار؟

الاجابة:
الشيخ الألباني رحمه الله : أي نعم ، هذا هو الخمار ، ( كلام غير واضح ) الخمار أنه فضفاض وواسع يستر الرأس ويستر المنكبين حينما نقول : يستر النحر ، فحينما يستر النحر يستر المنكبين لأنه واسع ، أما الإيشارب فكثيراً ما نرى النساء يبدو الشيء من العنق بسبب الإيشارب ، بينما الخمار يستر العنق والمنكبين معاً ، والله أمر بذلك ، فقال: وليضرِبن بِخُمُرِهِنَّ على جيوبهن . أما الإيشارب هذا من باب، كما يقال اليوم : أنصاف حلول ، وليس في الإسلام أنصاف حلول. السائل : أستاذي ، كثير الآن من بعض ، يعني ، الملتزمين والملتزمات في الدين وفي لباسهم يعتقدون أن الخمار هو غطاء الوجه ؟ الشيخ الألباني رحمه الله : هذا جهل باللغة ، الخمار : هو غطاء الرأس ، فلذلك الرجل يختمر ، أي : يضع الخمار على رأسه ، والمرأة كذلك ، ولذلك قال : وليضرِبن بِخُمُرِهِنَّ على جيوبهن. فلو كان الخمار يستر الوجه ، فلا يقول : ( يضربن ) ، يعني : يشده ، وإنما فيه سَدْل ، هذا جهل في اللغة

للاستماع الى الفتوى:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
درع النبى
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 19
العمر : 29
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">السلام عليكماخوانى واخواتى الاعضاء فى منتدى يلاشبابالان تستطيعون وضع اى شئ تريدونه هنا فى خدمة sms وذلك عن طريق الذهاب الى مكتبى الخاص بكتحياتى المدير العام</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: الفتوى الرابعة   الخميس مارس 27, 2008 12:27 pm

الفتوى الرابعة


هل يجوز للمرأة المسلمة أن تنتعل الكعب العالي؟

الاجابة :
الشيخ الألباني رحمه الله : لا يجوز التشبه بالكافرات أو الفاسقات ، وأصل هذا من اليهوديات ، كُنَّ قديماً قبل الإسلام إذا أرادت الواحدة منهن أن تحضر المجتمع الذي يكون فيه عشيقها ، فلكي يراها كانت تلبس نوع من القبقاب العالي ، فتصبح طويلة فتُرى ، ثم مع الزمن تحَوَّل هذا إلى النعل بالكعب العالي ، أما هذا النعل الذي يجعل المرأة ، يعني ، تتغير مشيتها تميل يميناً ويساراً ، ومن أجل ذلك اخترع الفساق الكفار هذا النوع من النعال ، فلا ينبغي للمرأة المسلمة الملتزمة أن تلبس نعلاً بكعب عالي ، لاسيما في كثير من الأحيان بيكون سبب في إيذاءها ووقوعها على أم رأسها إذا ما تعثرت في الطريق لأدنى سبب

للاستماع الى الفتوى:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
درع النبى
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 19
العمر : 29
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">السلام عليكماخوانى واخواتى الاعضاء فى منتدى يلاشبابالان تستطيعون وضع اى شئ تريدونه هنا فى خدمة sms وذلك عن طريق الذهاب الى مكتبى الخاص بكتحياتى المدير العام</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مُساهمةموضوع: الفتوى الخامسة   الخميس مارس 27, 2008 12:32 pm

الفتوى الخامسة


هل يجوز سب الكافر وغيبته؟

الاجابة:
هل يجوز استغابة الكافر والمشرك ؟ أي نعم ، وهل يجوز أن يسبهم ؟ الشيخ الألباني رحمه الله : يجوز كل ذلك ، لأن الكافر لا حرمة له ، إلا إذا كان يترتب من ذلك مفسدة ، فمثلاً : إذا كان بسبة كافر في وجهه أو بقفاه ، فيبلغه ذلك ، فربما يسب المسلم ويسب دينه ونبيه إلى آخره ، فعند ذلك يحرم سب المسلم للمشرك

للاستماع الى الفتوى :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسلمت لله ربى
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 87
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">السلام عليكماخوانى واخواتى الاعضاء فى منتدى يلاشبابالان تستطيعون وضع اى شئ تريدونه هنا فى خدمة sms وذلك عن طريق الذهاب الى مكتبى الخاص بكتحياتى المدير العام</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: فتاوى الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الالبانى   السبت مارس 29, 2008 9:18 pm

سبحان الله العظيم
جزاكم الله خيرا
نتابع ان شاء الله بوركتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 249
العمر : 29
sms :


My SMS


السلام عليكم
اخوانى واخواتى الاعضاء فى منتدى يلاشباب
الان تستطيعون وضع اى شئ تريدونه
هنا فى خدمة sms
وذلك عن طريق الذهاب الى
مكتبى الخاص بك
تحياتى
المدير العام


تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: الفتوى السادسة   الأحد مارس 30, 2008 2:54 am

الفتوى السادسة


تفسير آية لا يمسه إلا المطهرون وبيان أنهم الملائكة؟ وما حكم السفر بالمصحف إلى بلاد الكفار؟

الاجابة :
السائل : في الآية : لا يمسه إلا المطهرون. المقصود : بـ: المطهرون، المؤمنون أم المتوضئون ؟ وما الحكم من عدم أخذ القرآن للبلاد الكافرة ؟ الشيخ الألباني رحمه الله : المقصود بالآية لا هذا ولا هذا ، وإنما المقصود : هي الملائكة ، وهو إخبار من الله عز وجل عن الملائكة وليس هذا القرآن وإنما الذي هو في اللوح المحفوظ ، فهذا المصحف الذي هو في اللوح المحفوظ. لا يمسه إلا المطهرون. وهم الملائكة المقربون ، أي : جملة خبرية ، وليست جملة إنشائية ، يعني : تصدر حكماً شرعياً ، الله يتحدث عن الواقع ، أن القرآن يعني الذي هو في الكتاب المكنون يعني اللوح المحفوظ ، هذا. لا يمسه إلا المطهرون. وهم الملائكة المقربون ، أما المصحف الذي بين أيدينا ، فهذا يمسه الصالح والطالح والمؤمن والكافر ، فليس يعني ربنا عز وجل بهذه الآية : البشر مطلقاً سواءٌ كانوا صالحين أو طالحين ، وإنما يعني كما قلنا : الملائكة المقربين ، أما السفر بالقرآن والمصحف إلى أرض العدو لا يجوز إلا إذا أُمِنَ أن يُمَسَّ بسوءٍ وأن يُهَنْ ، فيجوز حينذاك إذا أمنا أن يُهان المصحف ، يجوز إدخاله إلى أرض الكفار لعلهم ، يعني ، يتمكنون من قراءته ودراسته

للاستماع للفتوى:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yallashabab.yoo7.com
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 249
العمر : 29
sms :


My SMS


السلام عليكم
اخوانى واخواتى الاعضاء فى منتدى يلاشباب
الان تستطيعون وضع اى شئ تريدونه
هنا فى خدمة sms
وذلك عن طريق الذهاب الى
مكتبى الخاص بك
تحياتى
المدير العام


تاريخ التسجيل : 25/03/2008

مُساهمةموضوع: الفتوس السابعة   الأحد مارس 30, 2008 2:58 am

الفتوى السابعة


ما حكم نتف الحاجبين للتجمُّل؟

السائل : لو سمحت شيخي هالسؤال : ما حكم نتف الحاجبين للتجمل ؟ الشيخ الألباني رحمه الله : ( و بداية الجواب مبتورة ) قال عليه السلام : ( كل خلق الله حسن ) فإذن واحد أو واحدة حاجبه أو حاجبها مقرون مع الآخر هذا لا يملكه الإنسان ، هذا خلق الله فيجب أن نرضى بخلق الله كما قال تبارك وتعالى ، ما عم بتذكر الآية ، المهم أنه ربنا عز وجل ، الآن جاءت الآية: وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة سبحان الله و تعالى عما يشركون. هذا الجواب على السؤال الأخير

للاستماع للفتوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yallashabab.yoo7.com
 
فتاوى الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الالبانى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يلا شباب :: الاسلامــــــــى :: فتاوى-
انتقل الى: