يلا شباب


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اتفاق تعاون وشيك بين الاتحاد الاوروبي والعراق حول الطاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الله اكبر
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد الرسائل : 60
العمر : 29
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">السلام عليكماخوانى واخواتى الاعضاء فى منتدى يلاشبابالان تستطيعون وضع اى شئ تريدونه هنا فى خدمة sms وذلك عن طريق الذهاب الى مكتبى الخاص بكتحياتى المدير العام</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: اتفاق تعاون وشيك بين الاتحاد الاوروبي والعراق حول الطاقة   الأربعاء أبريل 16, 2008 10:11 pm

</A>
بروكسل (ا ف ب) - باتت المفوضية الاوروبية والعراق على وشك توقيع اتفاق تعاون في مجال الطاقة يعول عليه عدد كبير من الاوروبيين لتنويع مصادرهم في التزود بالغاز والحد من اعتمادهم على روسيا.
وقال رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو بعد لقاء رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان انهاء المفاوضات الجارية للتوصل الى اتفاق تمهيدي "مسألة اسابيع".
وصرح للصحافيين ان "المفاوضات تجري بشكل جيد حول قضايا الغاز (...) هناك بعض التفاصيل المحددة على طاولة (المفاوضات)" موضحا انه من الممكن التوصل الى الاتفاق "مطلع ايار/مايو" بمناسبة زيارة وزير الطاقة العراقي حسين الشهرستاني الى بروكسل.
ومسودة الاتفاق تعالج المساعدة الاوروبية لاعادة اعمار البنى التحتية العراقية المتضررة جدا في مجالي الانتاج والتوزيع من جهة و"امن الطاقة" للشريكين من جهة اخرى.
وفي حين يستمر ارتفاع اسعار المحروقات سيتمكن الاتحاد الاوروبي بهذه الطريقة من ضمان التزود بالطاقة وخصوصا الغاز للحد من اعتماده على روسيا التي تؤمن ربع الحاجات الاوروبية.
وافاد مصدر في المفوضية "بالنسبة الينا من المهم ان نعمد الى تنويع مصادرنا".
ويأمل الاوروبيون ان تزودهم بغداد بالغاز عبر خط انابيب نابوكو.
ومشروع خط نابوكو الذي سيمتد على 3300 كلم يرمي الى نقل الغاز من الشرق الاوسط واسيا الى الاتحاد الاوروبي عبر تركيا وجنوب شرق اوروبا وبالتالي الالتفاف على روسيا.
ووعدت تركمانستان بتزويد الاتحاد الاوروبي ب10 مليارات متر مكعب من الغاز سنويا اعتبارا من 2009 وهي كمية اعتبرتها المفوضية الاثنين كافية لاطلاق مشروع نابوكو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اتفاق تعاون وشيك بين الاتحاد الاوروبي والعراق حول الطاقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يلا شباب :: الاخبار :: اخبار فلسطين والعراق-
انتقل الى: